تعرف علي نتائح لقائات القمه بين الاهلي والزمالك السابقه



 


عندما يلتقي الأهلي والزمالك قطبى كرة القدم المصرية والعربية والأفريقية مساءالجمعه علي ملعب القاهرة الدولي في أعرق المسابقات وأهمها في أفريقيا و الوطن العربي ستكون تلك المواجهة هي الخامسه بعد المائة بين العملاقين في مدة زمنية تعدت الـ60 عاماً منذ انطلاق الدوري المصري موسم 1948/1949.

ولا يقلل تفوق الأهلي الكبير من حيث الحصول علي المسابقة الأهم في الدولة الأهم في قارة المواهب السمراء ولا الفارق بين الناديين في ترتيب الجدول لا فارق النقاط الذي يشهده الدوري لا يقلل هذا أبداً من حدة و قوة وشراسة المنافسة بين الناديين منذ أن عرفت مصر كرة القدم في أواخر القرن قبل الماضي عن طريق قوات الاحتلال الإنجليزي.
ولا تعني هذه السيطرة أن طريق الفارس الأحمر كان مفروشاً بالورود وهو يحرز أكثر من ثلاثة أضعاف أقرب منافسيه وما يقرب من ضعفي كل الأندية التي شاركت في المسابقة من انطلاقها في نهاية أربعينيات القرن المنصرم.

في هذا التقرير، سنقدم المنافسة بين الأهلي والزمالك بشكل شيق وغير مسبوق عن طريق تقسيم تاريخ الدوري المصري إلي 7 عقود زمنية وإلقاء الضوء من خلال هذا التقسيم علي نتائج وأرقام الفريقين خلال كل عقد منها وفي النهاية سنلقي نظرة عامة علي تاريخ الدربي الذي يعد واحد من اكبر الدربيات وأكثرها جماهيرية لا علي المستوي العربي والأفريقي فحسب ولكن علي المستوي العالمي أيضا.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.